عربى

أوركسترا أبيدوس السيمفوني

 

 نبذة عن الشركة

 

أسست د/ منى زكي شركة القوى الناعمة للإنتاج الفني بهدف أن يتخذ الفن مكانته الصحيحة في المجتمعات بوصفه صوت قوي يعبر عن الحقيقة والجمال بالإضافة إلى إثراء المشهد الثقافي في مصر. فضاً عن أنها من الخبراء في وضع الإستراتيجيات والمؤمنين بقوة الفن. وتؤكد د/ منى زكي أنه في الوقت الذي يشهد فيه العالم من الكثير من الإضطرابات والحروب، ظل للفن دور لا بديل له في التوافق والمحبة بين الشعوب. فيجب علينا دعم الموسيقيين الشباب الموهوبين والمحترفين حتى تصبح الموسيقى إحدى القنوات الرئيسية للحوار الثقافي على الصعيدين الوطني والدولي. فالموسيقى هى بحق اللغة الموحدة للإنسانية حيث انها تتخطى الموانع وتجتاز كل الحدود وتصل الى أذان وقلوب الشعوب على اختاف أجناسها ولغتها او ثقافتها. فا عجب أن تضاهى الموسيقى حكمة الحكماء ومنطق الفلاسفة وبلاغة الأدباء

 

الرؤية:

أن تصبح شركة القوى الناعمة للإنتاج الفني واحدة من شركات الإنتاج الرائدة التي تنتج أعمالً فنية وحفات موسيقية على مستوى عالمي لبناء جسور الإحترام المتبادل والتفاهم والتقدير بين الشعوب.

 

الرسالة:

إلى إحياء الفن Soft Power Productions تهدف شركة القوى الناعمة للإنتاج الفنى الراقي الذي يبني جسور الإحترام المتبادل والتفاهم و التقدير بين الشعوب من خال إنتاج الأعمال الفنية بكافة أنواعها و نشر الموسيقى الرفيعة وتنظيم الحفات الموسيقية طبقاً للمعايير الفنية العالمية للسعى لتفعيل دور المجتمع المدنى فى تشكيل الوجدان وإثراء الساحة الثقافية والفكرية فى الباد. بالإضافة إلى اكتشاف الفنانين والموسيقيين الموهوبين ودعمهم ليقوموا بإنتاج أعمالهم وتطويرها.

 

الأعمال والأنشطة:

الأوبرا والمسرح الموسيقي

أظهرت الدراسات أن هناك طلب متزايد على المسرح الموسيقي والعروض الموسيقية في الشرق SOFT POWER PRODUCTIONS الأوسط. وتهتم شركة القوى الناعمة للإنتاج الفني بالمشاركة في جلب عروض برودواي وعروض الأوبرا لإقامة حفات بمنطقة الشرق الأوسط، فضاً عن عرض إنتاج الموسيقى العربية في كافة أنحاء العالم.

 

مركز فنون جميع القديسين

هو مركز جديد للفنون وتنمية المواهب ، ويُعد ثمرة ASCA مركز جميع القديسين للفنون الشراكة بين شركة القوى الناعمة للإنتاج الفني وكاتدرائية جميع القديسين ، وتعليم وتشجيع فناني المستقبل والارتقاء بالذوق الفني للمجتمع المصرى.

وهو مكان مناسب لأي شخص لديه موهبة أو من المهتمين بالموسيقى أو الرقص أو التمثيل أو الفنون التشكيلية، وذلك لاكتشاف المواهب الفنية وتنميتها وعرضها. ويتميز بكونه مساحة للإبداع والابتكار في أجواء هادئة تتعامل فيه على نحو تلقائي وطبيعي في قلب زحام القاهرة.

 

أوركسترا أبيدوس السيمفوني

قامت الشركة بتأسيس أوركسترا ابيدوس السيمفونى المكون من الشباب المصريين والمغتربين الموسيقيين المحترفيين بقيادة المايسترو الشاب جورج قلته الذى كثيراً ما يقدم الموسيقية الكلاسيكية بنكهات شرقية . وموسيقى أوركسترا أبيدوس وشباب الاوركسترا حريصون ليس فقط على عزف الموسيقى الكلاسيكية الاكثر شعبية للملحنيين الكبار، بل يعزفون أيضًا مقطوعات جديدة لمؤلفين شباب وبذلك يكون صوت هؤلاء الموسيقيين المبدعين العباقرة مسموعًا فى جميع انحاء العالم. فقد عقد هؤلاء الفنانون الشباب العزم على أن يصنعوا فارقًا كبيرًا في الحياة الثقافية في مصر. وقد غدت رسالتهم التأكيد على كون الموسيقى أقوى وأبرز وسيلة للتعبير عن شباب اليوم الذي يسعى جاهدًا حتى يكون صوته مسموعًا. كما يستضيف كل حفل موسيقي أحد العازفين المنفردين ؛ مما يضيف ثراءً لموسم الحفات الموسيقية.

 

وتعد د/ منى زكي من أهم خبراء الفكر والتخطيط الإستراتيجى والتسويق الدولى- فهى حاصلة على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة ماسترخت بهولندا عام 2004 فى تخصص الفكر الإستراتيجي والنظريات المؤسسية الدولية لإدارة العلاقات بين الحاكم « دراسة رائدة بعنوان وتُعتبَر الدكتورة منى زكى من أهم الخبراء الدوليين فى التخطيط الاستراتيجي .» والمحكوم والتسويق الدولى وواحدة من أكثر سيدات أعمال مصر نجاحاً وتمتعاً بالثقة والتقدير.حيث أنها تقوم بدور بارز فى تقديم مصر كواحدة من أهم الأسواق الواعدة للإستثمارات الدولية لتُقدِّيمها الخدمات الإستشارية فى كثير من مجالات الأعمال وجذب الشركات المتعددة الجنسيات للسوق المصرى.

 

فهى صاحبة خبرة اكثر من 30 عاما فى مجال التسويق الدولى والبرامج الثقافية والتنمية البشرية وإدارة العلاقات العامة . وتشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذى للمكتب الإستشارى الدولى بالإضافة إلى كونها أستاذ مساعد غير متفرغ بكلية ادارة الأعمال بالجامعة الامريكية بالقاهرة.

 

تشارك د/ منى مشاركة فعالة في المجتمع المدني في مصر. وهي إحدى مؤسسي وعضو بمجلس إدارة المجلس المصري الأوروبي ، كما أنها عضو بمجلس إدارة جمعية الصداقة المصرية النمساوية. كما تلعب د/ منى دورًا حيويًا لتعزيز العلاقات بين المؤسسات والشركات والهيئات وسام الصليب الأكبر « المصرية ونظيراتها الأوروبية. وتقديرًا لجهودها، منحتها حكومة النمسا في مايو عام 2004 وفي شهر يونيو عام 2012 ، منحتها حكومة المجر » من جمهورية النمسا.» وسام الاستحقاق المجري صليب الفارس « وفي شهر يناير عام 2016 ، أختيرت د/ منى زكي كواحدة من عشر شخصيات قبطية مميزة التألق على الرغم من التحديات: رحلة مميزة في قلوب وعقول عشر « لإدراجها في كتاب.» شخصيات قبطية رائدة أضاءت الطريق نحو حياة ناجحة حافلة بالإنجازات

 

» لأنه لا حياة بدون حب و لا حب بدون فن فلا حياة بدون فن «

د/ منى زكى

 

الاجندة الموسمية

 

لمزيد من المعلومات برجاء زيارة موقعنا:

WWW.SOFTPOWERPRO.COM