عربى

خطاب المدير التنفيذي

 ونحن على أعتاب عام 2017، تشكلت لدينا رؤية جديدة ومشرقة حول الشريحة التسويقية التي نستهدفها في المقام الأول، الأمر الذي دفعنا إلى التفاؤل بمرونة التعامل مع العميل المصري والمستقبل الذي ينتظر أعمالنا.

 

لقد اكتسبنا مكانتنا الرفيعة بفضل تنوع منتجاتنا، فضلًا عن استمرار الأداء الجيد لمبيعات المركبات التجارية ومعدات البناء وخدمات ما بعد البيع وكذلك الأعمال التمويلية بعد تعويم الجنيه المصري خلال الربع الأول من عام 2017. ونتوقع زيادة الأهمية التي تتمتع بها تلك القطاعات بعد أن عادت قطاع سيارات الركوب المصري إلى الحياة. ويواصل قطاع المركبات التجارية ومعدات البناء مسيرة النجاح الباهر الذي حققه على مدار العام حيث تنمو إيراداته بمعدل ربع سنوي. ومن المتوقع أن يستفيد هذا القطاع من تركيز الحكومة المصرية على تطوير البنية التحتية خلال الأعوام القادمة خاصةً قطاع الحافلات. نجحنا خلال هذا العام من توفير 150 مركبة لهيئة النقل العام بالقاهرة وعشر حافلات من طراز Viaggio 1050. ومن المتوقع لنا أن نستحوذ على قطاع السوبرجت لنتبوأ مكانة ريادية في مجال التنقلات داخل المدن وبين المدن وبعضها البعض.

علاوة على نجاحنا في اقتحام قطاع السياحة بعد توفير حافلات TEZ وCarols في 2016، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من أرباح هذا القطاع حيث يسعى قطاع السياحة حثيثًا إلى التعافي.

 

وكذلك حظي قطاع ما بعد البيع بأهمية أكبر خلال هذه الفترة، حيث سعى العملاء للحصول على خدمات الصيانة المميزة التي نوفرها، من أجل زيادة العمر الافتراضي لسياراتهم. وحقق هذا القطاع نموًا كبيرًا عبر أقسامه الثلاثة التي يغطيها، عن طريق عمل مراكز الخدمة بمعدلات تشغيل أعلى من المتوسط لتلبية هذا الطلب المتزايد. ونخطط لمواصلة التوسع في شبكة فروعنا وتطوير مراكز الخدمة لتوفير الخدمات لعدد أكبر من العملاء.

كما حققت أعمالنا التمويلية أداء متميز في عام 2016، حيث شهدت نموًا علاوة على وجود محفظة قروض جيدة ونسبة تغطية نقدية تجاوزت 100%. ومن المتوقع أن تواصل هذا الأداء الجيد في عام 2017 وما بعده. ونترقب طرح منتجات جديدة ومبتكرة عبر محفظة مشاريعنا التمويلية، لتلبية طلبات عملائنا الخاصة. وانطلاقًا من ثقة شركة جي بي غبور أوتو في الأسس الراسخة لسوق السيارات المصري، فإنها تقدر أهمية تحقيق النمو طويل المدي أكثر من إحراز المكاسب قصيرة الأجل.

 

بعد توقيع اتفاقات المساعدة الفنية مع باجاج لتوفير معلومات هندسية والمهارة والخبرة الفنية الخاصة بتصنيع طرازي بوكسر 150 والتوكتوك، نعمل في الوقت الحالي على تصنيع حوامل بمكونات جديدة وشراء معدات وماكينات لورش الرش واللحام الجديدة لدعم تطوير خط تصنيع الدراجات النارية والتوكتوك.

 

وفي حين نتوقع أن يشكل تعويم الجنيه المصري – مع غيره من الإجراءات التي ستنفذ عام 2018 - تحديًا لمشاريعنا، إلا أننا نقف إلى جانب الغالبية في قطاع الأعمال المصري في الترحيب بسلة الحكومة للإصلاحات الشاملة، التي نتمنى أن تكون في صالح مستقبل صناعة السيارات.

 

أود أن أعرب عن خالص امتناني لدعمكم الكامل لنا خلال الأوقات العصيبة التي واجهتنا فيما سبق وفيما قد يعترض طريقنا مستقبلاً على حد سواء. لا نزعم مطلقًا أن مسيرتنا المستقبلية ستكون خالية من العوائق، لكن لدينا يقين راسخ بأن الشركات الصامدة في وجه العاصفة الآن مثل شركة جي بي غبور أوتو ستحصد المزيد من النجاحات فيما بعد، حيث سنطرح منتجات وتقنيات جديدة وسنعقد شراكات، هو ما سيعزز من رضاء العملاء ويزيد من قيمة الأسهم بالنسبة للمساهمين.