عربى

تشكيل الوعي في مرحلة الدراسة الثانوية

إننا نؤمن بضرورة تعريف طلبة المدارس الثانوية بمختلف المهن والوظائف قبل الذهاب إلى الجامعة واختيار مجال محدد للدراسة. سيتحدث موظفون من شركة جي بي غبور أوتو إلى طلبة المدارس الثانوية عن مهنتهم ومسارهم الوظيفي ومراحل التطور التي مروا بها كي يصلوا إلى ما هم عليه اليوم من أجل إلهام هؤلاء الطلبة بشأن كيفية اختيار المهنة المناسبة لهم.


المنح الدراسية – المدارس الفنية

انطلاقًا من التزام شركة جي بي غبور أوتو تجاه المجتمع وتنمية قطاع صناعة السيارات، فقد اطلقت الشركة أول برنامج للمنح الدراسية الخاص بتدريب الفنيين الشباب لعام 2014/2013.
لا يقتصر هدف هذا البرنامج على دعم تدريب الشباب في مصر فقط؛ ولكنه يهدف أيضًا إلى تزويد الشركة بعدد من الموظفين الفنيين المتميزين. يقدم البرنامج 30 منحة دراسية للشباب المستحقين لها، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و15 عامًا، من المسجلين في المدارس الفنية. وقد اختارنا مدرسة إمبابة الفنية لتكون نموذجًا للمدارس التي يقدم لها هذه المنح الدراسية. سيحصل المتدربون الفنيون على تدريب صيفي حتى نهاية السنة الثانية عند تسجيلهم في برنامج التدريب المهني الذي تقدمه أكاديمية غبور. ويجب أن يتسم أداء المتدربين بالتميز من الناحية الفنية ومن ناحية الصفات الشخصية على حد سواء وذلك للحفاظ على منحتهم الدراسية.
سيبدأ الفريق الأول تدريبهم الصيفي في شهر يوليو 2014 القادم.


رعاية مشاركة جمعية مهندسي السيارات بجامعة حلوان في مسابقة باجا

 واحدة من الأهداف الرئيسية لبرنامج الخرجين هي إقامة روابط مع المؤسسات العلمية لضمان تواجدها المستمر وجعلها واحدة من أكثر الشركات الجاذبة للكوادر في مصر.
ترعى الشركة وتدعم طلبة السنة النهائية في جامعة حلوان في مشروعات التخرج الخاصة بهم في مسابقة  سيارات باجا Baja التي تقام في ولاية تكساس الأمريكية في كل عام. تهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الطلبة على صنع سيارة سباق BAJA ذات مقعد واحد، للسباق على الطرق الوعرة وقادرة على التغلب على كل ظروف الطرق المعبدة وغير الممهدة. يمكن للسيارة عبور البحيرات، والقفز فوق الحواجز والسير فوق الصخور وجذوع الشجر التي يصل قطرها إلى قدمين إلى جانب تسلق المنحدرات بزاوية 45 درجة.
يمكن للسيارة السباق فوق التراب، أو الوحل، أو الثلج، أو الصخر أو أي نوع يمكن تخيله من التضاريس. تختبر المنافسة خطة عمل الفريق وقدراته في العرض والإدارة والتصميم الهندسي بالإضافة إلى قدراته الصناعية. وتهدف شركة جي بي غبور أوتو إلى تطوير مهندسين قادرين على تصميم سيارة مصرية 100%.